فوائد الهناجر وأهميتها

فوائد الهناجر وأهميتها تحتاج المصانع إلى مستودعات ومخازن لحفظ بعض المعدات والادوات وايضاً المنتجات الخاصة بها ، كذلك يحتاج أصحاب الشركات إلى مستودعات ملحقة بالشركات لتخزين بعض الأغراض ، حتى أن المستودعات والمخازن تُستخدم في أغراض شخصية مثل تخزين الاثاث والعفش فترة زمنية قد تطول وقد تقصر، لذلك فلابد من تركيبها بشكل سليم واستخدام مواد بناء ذات جودة عالية في بنائها وذلك يتم من خلال مؤسسة القاضي.

 

0550098020

فوائد الهناجر وأهميتها

تتعدد فوائد الهناجر وتختلف أهميتها حسب الأهداف المرادة من بنائها ، فقد أصبحت الآن الهناجر والمستودعات والمخازن من المتطلبات الضرورية لهذا العصر ، حيث يتم استخدامها في تخزين الأشياء مثل الحفاظ على العفش سليماً من الأمطار أو الرطوبة التي قد تضر به وبالتالي يفقد قيمته المادية والمعنوية حيث انه يحمل الكثير من الذكريات الخاصة بأصحابه والتي لا تُقدر بمال .

كما تستخدم الهناجر كملحقات للمصانع حيث يتم تخزين الآلات المعطلة لحين إصلاحها ، حتى لا تزدحم المصانع بالآلات فيتم تعطيل العمل .

لذلك فأن أمر الحفاظ علي الأغراَض والممتلكات ليس بالهين الذي قد تستطيع أي شركة أخرى منافسة تقديمه إليك عزيزي العميل .

كيف يتم تركيب الهناجر :

يتم تركيب الهناجر بإحدى الطريقتين :

  1. إما بشكل جاهز ، حيث يتم اختيار التصميم المناسب لطبيعة المكان المحدد ومساحته ، وايضاً الغرض الأساسي من تركيبها .
  2. وإما يتم تركيبها من خلال عملية بنائها بشكل متكامل بدءاً من تأسيس واعداد الأرض التي سيُقام عليها الهنجر بحيث يضمن عدم تسلل أي من الحشرات أو القوارض الي داخل الهنجر من تحت ، ثم تحديد الشكل العام والمساحة ، ثم بعد ذلك تحديد المواد المستخدمة في بنائه ، وتتوالى بعد ذلك مراحل تأسيس الهنجر حتى يستلمه العميل جاهز لتخزين الأغراض بشكل مثالي .

طرق إعداد وبناء الهناجر :

تختلف طرق بناء الهناجر من شركة إلي أخري ، حيث أن بعض الشركات تعتمد علي مواد بناء محلية الصنع متوسطة الكفاءة ، بينما يعتمد البعض الآخر على مواد بناء مستوردة من الخارج بهدف الحرص على كفاءة الهنجر والالتزام بمعايير البناء العالمية .

يتم الاتفاق على التصميم النهائي للهنجر بين مهندسي شركة الإنشاء والعميل قبل الشروع في العمل ، وذلك يتم وفق عدة معايير منها مساحة المكان والهدف المرجو من بناء الهناجر ، وايضاً طبيعة المكان فيتم الأخذ بالاعتبار إذا كانت المنطقة تتعرض إلى العواصف ، أو إذا كانت بيئة رطبة فيتم تركيب أجهزة خاصة بهدف امتصاص الرطوبة من المكان .

تجهيز الهناجر للإنشاء :

يقوم مهندسي الشركة بوضع الخطة التنفيذية التي يتم بناء الهناجر وفقاً لها ، بالإضافة إلي الإشراف على عملية البناء وفق الخطة الموضوعة ، ثم يتم تحديد المواد اللازمة في البناء والتي غالباً يتم استيرادها من الخارج لضمان كفاءة عالية ضد العوامل المناخية القاسية من درجات حرارة مرتفعة وسقوط أمطار غزيرة وعواصف ترابية شديدة .

ثم تتم عملية البناء مع مراعاة المعايير العالمية ، حتى تأتي مرحلة الطلاء ، حيث يختار العميل ألوان الهناجر وفق ذوقه الخاص ويتم تطبيقها من خلال جهاز الكمبيوتر ، لضمان الحصول على اللون المحدد بدقة ، وتتميز مواد الطلاء بالمقاومة ضد التآكل والصدأ ، فتدوم فترات طويلة تتجاوز عشرات السنين .

ويتم تجهيز الهناجر ببعض الأجهزة الضرورية واللازمة من أجل توفير تهوية جيدة للهنجر بهدف الحفاظ على المحتويات ، وايضاً أجهزة امتصاص الرطوبة ، ثم يتم تأمين مداخل الهنجر جميعها ضد الحشرات أو القوارض ، ويكون الهنجر بعد ذلك جاهزاً ليقُوم العميل باستلامه بعد فترة زمنية تم الاتفاق عليها مسبقاً من العميل .

مزيد من خدماتنا تصميم وتركيب مستودعات

 

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *