مظلات

عوامل تصميم المظلة

عوامل تصميم المظلة كثيرة ومتعددة والتي تنحصر بين شكل المظلات وانواعها ومساحتها، وسوف نشرح تفصيليا أهم تلك المعايير في السطور التالية.

عوامل تصميم المظلة

نعرف جيدا ان يوجد العديد من اشكال وتصميم المظلات وهذا يتم حسب مجموعة من المعايير التى من خلالها يتم تصميم المظلة يمكنكم التعرف على اهم العوامل والمعايير

شاهد مظلات مواقف السيارات

ان انواع الخامات المستخدمة في تصنيع المظلات كثيرة ومتعددة، كما أن تختلف نوع الهامة المستخدمة في المظلات باختلاف شكل تصميم المظلات فعلي سبيل المثال مظلات pvc تحتاج الى انواع خامات خاصة بها يتم تحديدها بناء على ما يناسب العميل.

ثانيا الهدف من اقامة المظلة

إن الغرض من إقامة المظلة من أهم العوامل التي يجب الاهتمام بها حيث بناء على الغرض يتم تحديد تصميم المظلة الذي يناسب المساحة المراد وضع المظلة بها.

  • علي سبيل المثال عند تحديد هدف اقامة مظلة بغرض حماية السيارات، هنا يجب تحديد كم عدد السيارات التي تناسب المكان وتحديد مساحة المظلة التي تكفي لحماية تلك السيارات.

ثالثا الحالة الطبيعية للبيئة

إن العامل البيئي من العوامل الهامة التي يجب أن تؤخذ باهتمام قبل القيام بتصميم المظلة، حيث ان هناك اماكن تتعرض للرياح الشديدة بصورة مستمرة واماكن اخرى تتعرض إلى الامطار الشديدة والسيول والعواصف وبناء على ذلك تختلف نوع وخامة وشكل تصميم المظلة.

رابعا عامل تكلفة المظلة

من العوامل الرئيسية التي يهتم بها العملاء بجانب اهتمامهم بجودة المظلة، فدائما يرغب العملاء باختيار تصميم مظلة بخامات عالية الجودة غير قابلة للتآكل او الصدأ ومقاومة لعوامل الطبيعة من الشمس والأمطار وبسعر مناسب.

ما هي الخصائص التي يجب أن تتميز به المظلة؟

يجب أن تتميز المظلة بعدة خصائص تجعلها أفضل اختيار ومن أهم تلك الخصائص:

  • أن تكون مقاومة لأشعة الشمس الحارقة مثل الأشعة فوق البنفسجية والتي تتسبب في بهتان لون المظلة إلى أن تصبح باهته شاحبه.
  • ان تكون خامة المظلة متين مصنع بمواد مقاومة لتكون فطريات العفن فيجب أن تكون المظلة مصنعة من خامات من السهل تنظيفها باستخدام المنظفات والمطهرات.
  • أن تكون المظلة بها فتحات تهوية تسمح بمرور الهواء من وإلى المظلة بسهولة ويسر.
  • أن يكون تصميم المظلة من السهل فكه وتركيبه لتنظيفه.
  • يجب أن تكون المظلة غير حابسة للحرارة.

شاهد مظلات متحركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button